الدائرة الإدارية

الهدف العام:

تهيئة الظروف الطبيعيَّة الملائمة لسير العمل بشكل جيِّد، والإشراف على إدارة عمليَّة استقبال شكاوى واقتراحات متلقِّي الخدمة، وتقديم خدمه الإرشاد والاستعلام عن المعاملات، والإشراف على المعاملات القانونيَّة وحوسبة أقسام البلديَّة، ومتابعة النظام المحوسب بشكل يومي مع دوائر البلديَّة، ومتابعة تقديم خدمات الاتِّصالات الأرضيَّة والخلويَّة السلكيَّة واللاسلكيَّة، وتأمين احتياجات الدوائر من مواد الضيافة والنظافة والقرطاسيَّة والعدد والأحبار، وإدارة السجلَّات والمراسلات وتوثيقها وأرشفتها، وإدارة عمليَّة إتلاف الملفَّات والوثائق وتأمين حراسة مواقع ومرافق البلديَّة ومشاريعها.

 

أقسام المديريَّة:

             قسم الديوان.

             قسم الشؤون الإداريَّة. 

             قسم الشؤون القانونيَّة.   

             قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

             قسم اللوازم والمستودعات.                                      

             قسم خدمة الجمهور.

 

 

مهامّ المديريَّة:

  1. تهيئة الظروف الطبيعيَّة الملائمة لسير العمل بشكل جيِّد.
  2. الإشراف على عمل البرامج المحوسبة إلكترونيًّا التي تحتاجها دوائر ومناطق البلديَّة.
  3. السعي المستمر لتطوير البرامج والأنظمة التكنولوجيَّة المتطوّرة التي تخدم عمل البلديَّة للوصول إلى أتمتة المعاملات إلكترونيًّا عبر تطبيقات الهواتف الذكيَّة.
  4. متابعة التعاميم والقرارات الصادرة من رئيس البلديَّة والإشراف على تبليغها.
  5. تقديم الرأي القانوني بجميع المعاملات والقضايا التي تحوّل إلى القسم القانوني.
  6. متابعة المعاملات والقضايا التي تحوّل إلى المستشار القانوني لدى البلديَّة.
  7. إدارة عمليَّة استقبال شكاوى واقتراحات متلقِّي الخدمة، وتقديم خدمه الإرشاد والاستعلام عن المعاملات.
  8. متابعة تقديم خدمات الاتِّصالات الأرضيَّة والخلويَّة السلكيَّة واللاسلكيَّة.
  9. تأمين احتياجات الدوائر من مواد الضيافة والنظافة والقرطاسيَّة والعدد والأحبار، وإدارة السجلَّات والمراسلات وتوثيقها وأرشفتها.
  10. إدارة عمليَّة إتلاف الملفَّات والوثائق وتأمين حراسة مواقع ومرافق البلديَّة.
  11. حجز القاعات بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامَّة والإعلام، وتقديم الضيافة للاجتماعات المنعقدة في قاعة البلديَّة.
  12. أرشفة الكتب الرسميَّة.
  13. تنفيذ نظام التراسل الحكومي.
  14. إصدار الكتب الرسميَّة برقم صادر واستقبال الكتب والمراسلات الخارجيَّة برقم وارد من قسم الديوان .
  15. توزيع الكتب الرسميَّة عبر ساعي البريد وضابط الارتباط المعتمد لدى الدوائر والمؤسَّسات.
  16. إدارة المخزون والمستودعات مثل الطلب، الاستلام، التخزين، المناولة، الجرد والتوزيع.
  17. رفع كفاءة عمليَّة إدارة المخزون لضمان الاحتفاظ بمستوى المخزون الأمثل.
  18. تأمين احتياجات البلديَّة من اللوازم والخدمات من خلال لجنة المشتريات المعتمدة من البلديَّة.
  19. تأمين حراسة جميع مباني ومشاريع البلديَّة بجميع الفترات.

 

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ