منطقة الفيصليَّة


 

 

تُعِدُّ المنطقة الخطة السنويَّة، وتقدِّم التوصيات اللازمة بالاحتياجات لإدامة تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين، وتتابع سير إنجاز المشاريع والأعمال اليوميَّة ضمن اختصاص المنطقة، وتنسِّق بشكل دائم ومستمر مع مركز البلديَّة الرئيسي .

مهامّ وواجبات مدير المنطقة:

  1. مدير المنطقة: وهو مهندس، ويشرف على الجهاز الوظيفي لضمان سير الأمور في منطقته .
  2. نائب المدير: يتابع كافَّة الأمور الإداريَّة والتنظيميَّة والصحيَّة، وجميع ما يهم المنطقة.
  3. الديوان: تنفيذ ومتابعة الأمور الإداريَّة للمنطقة والموظّفين .
  • رئيس الديوان: الإشراف عل الجهاز، وتأدية الأمور الإداريَّة ومتابعتها .
  • كاتب الديوان: حفظ الكتب الواردة والصادرة، والمحافظة على سجلَّات الصادر والوارد، وكذلك إدامة ملفَّات الموظَّفين.
  • الطابعة: طباعة الكتب وأيَّة مستندات ووثائق تهمّ المنطقة، والمحافظة على أجهزة الطباعة
  • .مراقب الدوام: مراقبة حضور الموظَّفين صباحًا، ومغادرتهم عند انتهاء الدوام الرسمي، واحتساب التأخير والمغادرة الخاصَّة والرسميَّة، والإجازات الخاصَّة وتدوينها في سجلٍّ خاصّ
  • أمينة المكتبة: المحافظة على كتب المكتبة، وترتيب وفهرسة الكتب في سجلَّات خاصَّة، وإعارة الكتب، وإعداد سجلَّات خاصَّة للكتب المعارة
  • مأمور المقسم: استقبال المكالمات الواردة وتحويلها، وتأمين الاتِّصالات الرسميَّة للمنطقة، والاهتمام بالمقسم بحيث يبقى دائمًا جاهزًا للعمل
  • .المراسل: الاهتمام بنظافة مبنى المنطقة، ونظافة المكاتب، وفتح وإغلاق الباب الرئيس قبل وبعد الدوام الرسمي.
  1. القسم المالي: تحصيل أموال وعوائد المنطقة، وإرسالها إلى المركز حيث يقوم أمين الصندوق باستيفاء العوائد المستحقّة على المواطنين، ومتابعة تحصيل هذه الأموال
  2. قسم التنظيم: يشرف مدير المنطقة على الأمور التنظيميَّة، ويساعده في ذلك مسَّاح المنطقة، كما أنَّ مدير المنطقة هو رئيس اللجنة التنظيميَّة، وتتألَّف اللجنة المحليَّة بالإضافة إلى الرئيس من ثلاثة أعضاء، وسكرتير، ومن ضمنهم عضو المجلس البلدي لكل منطقة
  3. .قسم الصحَّة والسلامة العامَّة: يقوم مراقب الصحَّة بمرافقة الضاغطة، والتأكُّد من نظافة المنطقة، والكشف على خزَّانات المياه، والحفر الامتصاصيَّة، وزرائب الأغنام، والكشف على المواد الغذائيَّة الموجودة في المحلات التجاريَّة والبقَّالات والمخابز
  4. قسم اللوازم: إدخال جميع لوازم وأثاث المنطقة، وإدامة سجلَّات الإدخال والإخراج، ومتابعة احتياجات المنطقة من اللوازم.

طريقة متابعة الموظَّف

إنَّ الطريق المثلى لمتابعة الموظَّف تتمّ عن طريق مراقبة أداء الموظف من حيث التزامه بأوقات الدوام الرسمي، بما ينعكس إيجابًا في خدمة المواطن وطريقة تأديته للواجبات والمهامّ الموكلة إليه، وتعامله الحسن مع زملائه في العمل ومع المواطن، إضافة إلى إعطائه المرونة اللازمة، مع مراقبة أدائه دوريًّا.

مهامّ وواجبات شؤون الموظَّفين

يتولَّى شؤون الموظَّفين المهامّ والمسؤوليَّات التالية: –

  1. إعداد الإعلانات عن الوظائف في البلديَّة وإرسالها إلى وسائل الإعلام التي ستنشر فيها.
  2. استقبال طلبات العمل المقدَّمة إلى البلديَّة وتفريغها في جدول خاصّ تمهيدًا لعرضها على اللجان المختصَّة، ثمَّ دعوة الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط الواردة في الإعلانات عن الوظائف الشاغرة لمقابلة اللجان المختصَّة.
  3. استكمال إجراءات تعيين الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار من قبل اللجان المختصَّة بانتقاء الموظّفين وتعيينهم، وتنظيم وضبط هذه الإجراءات.
  4. الإشراف على تنظيم مختلف سجلَّات وبطاقات الموظَّفين والمستخدمين في البلديَّة، وحفظ جميع المعلومات عن شهاداتهم وخبراتهم وأوراقهم الثبوتيَّة في ملفّاتهم الشخصيَّة.
  5. إعداد براءة التشكيلات والترفيعات والزيادة السنويَّة والقرارات الأخرى المتعلِّقة بشؤون العاملين في البلديَّة في ضوء الأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة.
  6. الاشتراك مع الدائرة الماليَّة في جدول التشكيلات.
  7. تطبيق أحكام الإجازات بجميع أنواعها.
  8. متابعة وتنفيذ التقارير الصادرة بحقّ الموظَّفين والعاملين من قبل الدوائر والمرسلة لقسم شؤون الموظَّفين من رئيس البلديَّة بجميع أنواعها.
  9. إصدار بطاقات التأمين الصحِّي للموظفين والعاملين.
  10. إعداد كشوفات الحسومات وإرسالها إلى الدائرة الماليَّة .