منطقة ماعين والمنشيه

منطقة ماعين والمنشيه

تقوم المنطقة بإعداد الخطة السنوية وتقديم التوصيات اللازمة بالإحتياجات لإدامة تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين ومتابعة سير إنجاز المشاريع والأعمال اليومية ضمن إختصاص المنطقة والتنسيق الدائم والمستمر مع مركز البلدية الرئيسي .

مهام وواجبات مدير المنطقة
1.    مدير المنطقة : وهو مهندس ويقوم بالإشراف على الجهاز الوظيفي لضمان منطقته .
2.    متابعة كافة الأمور الإدارية والتنظيمية والصحية وجميع ما يهم المنطقة .
3.    الديوان : تنفيذ ومتابعة الأمور الإدارية للمنطقة والموظفين .
(أ)    رئيس الديوان : الإشراف عل الجهاز والقيام بالإعمال الإدارية ومتابعتها .
(ب)    كاتب الديوان: حفظ الكتب الواردة والصادرة والمحافظة على سجلات الصادر والوارد وكذلك إدامة ملفات الموظفين .
(ج)    الطابعة : طباعة الكتب وأية مستندات ووثائق تهم المنطقة والمحافظة على أجهزة الطباعة .
(هـ)    مراقب الدوام : مراقبة حضور الموظفين للدوام صباحاً ومغادرتهم عند إنتهاء الدوام الرسمي وحصر التأخير والمغادرة الخاصة والرسمية والإجازات الخاصة وتدوينها في سجل خاص .
(و)    أمينة المكتبة : المحافظة على كتب المكتبة وترتيب وفهرست الكتب في سجلات خاصة وإعارة الكتب وإعداد سجلات خاصة للكتب المعارة .
(ز)    مأمور المقسم : الرد على المكالمات الواردة وتحويلها وتأمين الإتصالات الرسمية للمنطقة والإهتمام بالمقسم بحيث يبقى دائماً جاهزاً للعمل .
(ر)    المراسل : الإهتمام بنظافة مبنى المنطقة ونظافة المكتب وفتح وإغلاق الباب الرئيسي قبل وبعد الدوام الرسمي .
4.    القسم المالي : تحصيل أموال وعوائد المنطقة وإرسالها إلى المركز حيث يقوم أمين الصندوق بإستيفاء العوائد المستحقة على المواطنين ومتابعة تحصيل هذه الأموال .
5.    قسم التنظيم : يقوم مدير المنطقة بالإشراف على الأمور التنظيمية ويساعده في ذلك مساح المنطقة كما أن مدير المنطقة هو رئيس اللجنة التنظيمية وتتألف اللجنة المحلية بالإضافة إلى الرئيس من ثلاث أعضاء وسكرتير ومن ضمنهم عضو المجلس البلدي لكل منطقة .
6.    قسم الصحة والسلامة العامة : يقوم مراقب الصحة بمرافقة الضاغطة والتأكد من نظافة المنطقة والكشف على خزانات المياه والحفر الإمتصاصية وزرائب الأغنام والكشف على المواد الغذائية الموجودة في المحلات التجارية والبقالات والمخابز .
7.    قسم اللوازم : إدخال جميع لوازم وأثاث المنطقة وإدامة سجلات الإدخال والإخراج ومتابعة إحتياجات المنطقة من اللوازم .

طريقة متابعة الموظف
    إن الطريق المثلى لمتابعة الموظف     تتم عن طريق مراقبة أداء الموظف من حيث التزامه بأوقات الدوام الرسمي بما ينعكس إيجاباً في خدمة المواطن وطريقة أداءه الجيد للواجبات والمهام الموكلة إليه وتعامله الحسي مع زملائه في العمل ومع المواطن إضافة إلى إعطاءه المرونة اللازمة مع مراقبة أداءه دورياً .

مهام وواجبات شؤون الموظفين
    يتولى شؤون الموظفين المهام والمسؤوليات التالية :-  
1.    إعداد الإعلانات عن الوظائف في البلدية وإرسالها إلى وسائل الإعلام التي ستنشر فيها .
2.    إستقبال طلبات العمل المقدمة إلى البلدية وتفريغها في جدول خاص تمهيداً لعرضها على اللجان المختصة ثم دعوة الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط الواردة في الإعلانات عن الوظائف الشاغرة لمقابلة اللجان المختصة .
3.    إستكمال إجراءات تعيين الأشخاص الذين يقع عليهم الإختيار من قبل اللجان المختصة بإنتقاء الموظفين وتعيينهم وتنظيم وضبط هذه الإجراءات .
4.    الإشراف على تنظيم مختلف سجلات وبطاقات الموظفين والمستخدمين في البلدية وحفظ جميع المعلومات عن شهاداتهم وخبراتهم وأوراقهم الثبوتية في ملفاتهم الشخصية .
5.    إعداد براءة التشكيلات والترفيعات والزيادة السنوية والقرارات الأخرى المتعلقة بشؤون العاملين في البلدية في ضوء الأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة .
6.    الإشتراك مع الدائرة المالية في جدول التشكيلات .
7.    تطبيق احكام الإجازات بجميع أنواعها .
8.    متابعة وتنفيذ التقارير الصادرة بحق الموظفين والعاملين من قبل الدوائر والمرسلة لقسم شؤون الموظفين من رئيس البلدية بجميع أنواعها .
9.    إصدار بطاقات التأمين الصحي للموظفين والعاملين .
10.    إعداد كشوفات الحسميات وإرسالها للدائرة المالية .